ديفيد لويز يضع حداً لمسيرته مع أرسنال... فأين سيحط الرحال؟     القبض على 3 أشخاص أداروا ملاهي أطفال مخالفة للإجراءات الاحترازية في الجيزة     «النيابة العامة» تأمر بحبس 9 متهمين بالبلطجة في واقعة "كفن عين شمس"     حملة اعتقالات غير مسبوقة خلال تظاهرات الحراك في الجزائر     حبس نصاب جديد استولى على أموال المواطنين بزعم توظيفها في تجارة الفاكهة     بسبب علم فلسطين.. الأمن المصري يعتقل الصحافية نور الهدى زكي     «النيابة العامة» تأمر بحبس 9 متهمين بالبلطجة في (عين شمس)     بعد البنزرتي وجردة... مدرب تونسي جديد في الدوري المغربي     إحالة مدير تعليم فني المنيا إلى المحاكمة التأديبية لارتكابه مخالفات مالية     نجوم الرياضة الأردنية والفلسطينية يناشدون العالم: "أنقذوا فلسطين"     مصرع أم وطفليها أسفل عجلات القطار فى المنيا     هدية الرئيس السيسي لسيدات وأطفال مصر في عيد الفطر.. ويرددون: شكرا ياريس (فيديو)     استخراج جثة طفل "التوت" وجارى البحث عن جثمان شقيقته ببحر أبو الأخضر بالشرقية     وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني سبل إنهاء الأزمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين     الدوحة تستعد لاستضافة ثانية جولات الدوري الماسي لألعاب القوى 2021     تفاصل واقعة وفاة شخص بعد قتله اثنين من أسرته بالقليوبية     تراجع كبير لعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في العراق     مصرع شخص إثر حادث تصادم دراجة بخارية وسيارة بمنطقة قصر النيل     إلغاء سباق تركيا وتعديلات جديدة في بطولة العالم للفورمولا 1     "المراوغ الضَجِر": هكذا تكلّم رولان بارت     الداخلية تطبق الإجراءات الاحترازية خلال أيام العيد.. فيديو     تونس تحبط 3 محاولات هجرة سرية في ظل ضغوط إيطالية     حبس متهم بترويج مخدر الاستروكس في السلام 4 أيام     «الإنتاج الحربي»: نصنع أجهزة ومعدات تجميع الألبان بجودة عالية وأسعار منافسة     مراسل يردد الشهادة على الهواء مباشرة بعد قصف إسرائيلي على غزة    

رياضة محلية » اليوم السابع

حكاية بطولة زملكاوية.. الأبيض بطل كأس 1938 بهدف ذاتى أمام الأهلي

يمتلك نادى الزمالك مكانة رياضية وكروية كبيرة، سواء داخل مصر أو على صعيد دول أفريقيا أو فى مختلف الدول العربية، حيث يعتبر الزمالك هو أحد قطبى الكرة المصرية بالتاريخ والبطولات والإنجازات وما قدمه للكرة المصرية والعربية من نجوم ساهموا فى رفع اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية.

وحصل الزمالك على مدار تاريخه على العديد من البطولات، سواء الدورى أو الكأس أو دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية وغيرها من البطولات بمسماها الجديد والقديم، حيث حقق نادى الزمالك عبر تاريخه الطويل منذ تأسيسه عام 1911 وحتى الآن 97 بطولة على مدار 110 سنوات.

ويرصد "اليوم السابع" فى السطور التالية حكاية بطولة زملكاوية، من خلال سرد قصة تتويج فريق الزمالك باللقب الرابع في تاريخه لبطولة كأس مصر عام 1938 على حساب الغريم التقليدي الأهلي بعد خوض مباراة فاصلة حسمها الأبيض بهدف نظيف.

وتعادل الزمالك مع الأهلي في نهائي كأس مصر 1938 بهدف لكل فريق يوم 14 مايو، ليتم إقامة مباراة فاصلة بين الناديين يوم 2 ديسمبر حسمها الأبيض بهدف وحيد وكان ذاتي حيث سجل هدف اللقاء الوحيد حسين الفار لاعب الأهلي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 30، وأدار اللقاء طاقم تحكيم بقيادة محمد فؤاد حافظ حكم الساحة.

خاض الزمالك اللقاء الفاصل والحاسم أمام الأهلي بتشكيل يضم كل من: يحيي إمام وإبراهيم نجم الدين وإبراهيم حليم وحسن الفار وعمر شندي وحسين لبيب ومحمد لطيف ومحمد حسن حلمي ومصطفي كامل طه ومختار حافظ زقلط.

بينما خاض الأهلي اللقاء بتشكيل يضم كلا من حسن ذهني والوحش ومراد فهمي ومصطفي العلواني "الكسار" وحسين الفار ومصطفي لطيف وعبد الكريم صقر وصالح الصواف وحسين مدكور وعبد المجيد العشري.

 



بتاريخ:  2021-05-04


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل