أخر الأخبار » العربي

إلغاء سباق تركيا وتعديلات جديدة في بطولة العالم للفورمولا 1

تتواصل التعديلات على مواعيد بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، بعد أن أقر الاتحاد الدولي للسيارات FIA تحويرات جديدة تهم الموسم الحالي، وذلك بسبب عدم قدرة عدد من البلدان على تنظيم السباقات في المواعيد التي وقعت برمجتها سابقا، نتيجة انتشار فيروس كورونا وما نتج عنه من مشاكل.

وأعلن الاتحاد الدولي، الجمعة، أن تركيا لن تحتضن السباق الذي كان مبرمجا يوم 13 يونيو/ حزيران القادم، بسبب القيود على السفر إليها، بعد الموجة الجديدة من الإصابات بفيروس كورونا، وهو ما ترتب عنه القيام بتعديلات إضافية على مختلف المواعيد لهذا الموسم لضمان إقامة أكبر عدد من السباقات.

وفي هذا الإطار، فإن سباق فرنسا، الذي كان مبرمجا يوم 27 يونيو/ حزيران القادم، سيجرى تقديمه إلى يوم 20 من الشهر نفسه، وهذا السباق مهم لأنّه سيعرف السماح بحضور الجمهور إثر الاتفاق الحاصل مع السلطات الفرنسية، التي سمحت بحضور 15 ألف متفرج.

في الأثناء، قرّر الاتحاد الدولي برمجة سباقين في النمسا لتعويض إلغاء سباق تركيا، إذ سيدور السباق الأول يوم 27 يونيو/ حزيران (التاريخ السابق لجائزة فرنسا الكبرى)، أمّا السباق الثاني فسيدور يوم 4 يوليو/ تمّوز.

وكانت مواعيد سباقات هذا الموسم قد شهدت بعض التعديلات في وقت سابق، خاصة بعد إلغاء سباق كندا بسبب مخاوف السلطات هناك من انتشار فيروس كورونا.


بتاريخ:  2021-05-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل