اخبار مصر » المصري اليوم

فرحة خاصة بالعيد فى دُور الأيتام ومستشفى الأورام

اشترك لتصلك أهم الأخبار

الفنان محيي إسماعيل يزور مستشفى الأطفال المصابين بالسرطان في «أورام الأقصر»

وتواصلت نيفين القباج، وزيرة التضامن، وفريق من المتطوعين مع الدُّور؛ بهدف قضاء العيد مع الأبناء وتوزيع هدايا عيد الفطر المبارك لإدخال الفرحة والبهجة والسرور عليهم، وذلك من حلال مبادرة «بينا» التابعة للوزارة، بتجهيز هدايا العيد واقتراح الأنشطة التى سوف يتم تنفيذها للأبناء، ومراجعة بيانات الدُّور وعدد الأبناء فى كل دار من خلال غرفة عمليات خاصة.

ونفذت المبادرة ورشة عمل توعوية لشرح كيفية الوقاية من الأمراض والفيروسات، من خلال الألعاب وعمل فقرات تلوين ورسم على الوجه، وأكدت «القباج» أن الوزارة تسعى إلى تطوير خدماتها فى أنحاء الجمهورية، وتدعو إلى تنسيق الجهود مع القطاع الأهلى والخاص والإعلام للاستثمار فى العمل المشترك من أجل تنمية المواطن والمجتمع. وأضافت أن الوزارة تستهدف مجموعة من البرامج والأنشطة والخدمات التى تقدمها لأبناء مصر من الفئات الأَوْلَى بالرعاية، وتعمل من 5 برامج فرعية، هى «رعاية وتأهيل وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة، ورعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، والتوسع فى منظومة الأسر البديلة، ورعاية كبار السن، ودعم وتعزيز مظلة الرعاية الاجتماعية ذات الجودة العالية للفئات المستهدفة»، بالإضافة إلى منظومة مُطوَّرة ومُفعَّلة لدعم الفئات المستهدفة طبقًا لمعايير الجودة وضمان حماية الأطفال بمؤسسات الرعاية الاجتماعية.

من جهة أخرى، احتفل أطباء مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال، فى الأقصر، بعيد الفطر المبارك مع الأطفال المتواجدين فى المستشفى لتلقى العلاج، الذين منعتهم الظروف من قضاء العيد وسط أسرهم. وحرص الفريق الطبى بالمستشفى على توزيع الألعاب والهدايا والبلالين الملونة؛ للتخفيف عنهم وعدم حرمانهم من أجواء العيد. والتقط الفريق الطبى بالمستشفى الصور التذكارية مع الأطفال المرضى وسط أجواء من البهجة والسعادة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة داخل المستشفى لمنع انتقال العدوى.

«إحساس مايتوصفش واتبسطت جدا».. رانيا يوسف: «أنا مجنونة وبحب الشقاوة» (فيديو)


بتاريخ:  2021-05-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل