أخر الأخبار » العربي

سيرجي بارخوان... حكاية المدرب المؤقت الجديد لبرشلونة

أعاد قيام إدارة نادي برشلونة، بالاعتماد على الأسطورة، سيرجي بارخوان، مدرباً مؤقتاً للفريق الأول، الذكريات لجماهير الفريق الكتالوني، التي كانت تتابع الظهير الأيسر في الملاعب، خلال التسعينات من القرن الماضي، وساهم فيها بتحقيق الكثير من الألقاب، وعلى رأسها "الليغا"، وكأس ملك إسبانيا، والسوبر الإسباني والأوروبي، بالإضافة إلى دوري الأبطال.

لكن الجماهير الحالية لنادي برشلونة، ربما لا تعرف من هو المدرب سيرجي بارخوان، الذي كان يُعد أحد أساطير كرة القدم في حقبة التسعينات من القرن الماضي، بسبب ما كان يُقدمه في الملاعب، سواء بالبطولات المحلية والقارية. لذلك إليكم قصة المدير الفني المؤقت الجديد للبارسا.

صحيح أن الكرة الإسبانية قدمت الكثير من النجوم في كرة القدم، لكن سيرجي بارخوان يُعد من أهمهم وأشهرهم، بعدما استطاع تحقيق كل الإنجازات مع برشلونة، ثم توجه بعدها إلى أتلتيكو مدريد، الذي أعلن معه اعتزال "الساحرة المستديرة" عام 2005.

ولد سيرجي بارخوان في إسبانيا عام 1971، وبدأ مسيرته الاحترافية مع الفريق الثالث لنادي برشلونة عام 1990، لكن موهبته الكبيرة جعلته يتدرج سريعاً في جميع الفئات السنية، وأصبح في عام 1993 لاعباً أساسياً في الفريق الأول للبارسا.

ولفت سيرجي بارخوان أنظار جماهير نادي برشلونة إليه، بفضل الموهبة والآلية التي كان يتبعها في خط الدفاع، ما جعله أحد أفضل الأظهرة في عالم "الساحرة المستديرة"، بعدما خاض 309 مواجهات مع الفريق الكتالوني، وسجل معهم 10 أهداف، الأمر الذي جعلهم يصعدون إلى منصات البطولات المحلية والقارية.

لكن في عام 2002، فاجأ سيرجي بارخوان جماهير نادي برشلونة بقراره، بعدما رحل إلى صفوف الغريم أتلتيكو مدريد، الذي لعب معهم في 85 مواجهة، وأظهر مهارته الكبيرة رغم تقدمه في السن، ونال 33 بطاقة صفراء، إلا أنه في عام 2005، أعلن بشكل رسمي اعتزاله كرة القدم، والتوجه إلى عالم التدريب.

وعاد بارخوان مرة أخرى إلى برشلونة، حتى يقوم بتدريب فريق الشباب في عام 2009، وتوجه بعدها بعامين إلى ريكارتيفو من أجل الإشراف على جهازه الفني، ليتنقل بعدها بين عدد من الأندية الاوروبية والإسبانية، حتى قرر في بداية عام 2021، الموافقة على الإمساك بالفريق الثاني للبارسا، لكنه لم ينتظر كثيراً حتى أصبح المدرب المؤقت للفريق الأول، وستتمكن الجماهير من رؤية أسطورتها مرة أخرى، واستعادة الذكريات معه في الملاعب.


بتاريخ:  2021-10-28


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل