أخر الأخبار » العربي

''فيفا" يرفض طعن بنين وجنوب أفريقيا وسط غضب شديد

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، الجمعة، الطعن الذي تقدمت به منتخبا بنين وجنوب أفريقيا، وجاء موضوعه تعرضهما لظلم التحكيم، خلال مباراة الأسبوع الأخير من تصفيات كأس العالم 2022، ضد منافسيهما الكونغو الديمقراطية وغانا على التوالي.

ورسّم "فيفا" هويات المنتخبات التي ستخوض الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم، التي ستدور وقائعها بقطر، إذ يتعلق الأمر بالمستوى الثاني، وتتواجد فيه مصر ومالي والكاميرون، وأخيراً الكونغو الديمقراطية وغانا.

"فيفا" يرفض.. دون تقديم الأسباب

ونشر اتحاد جنوب أفريقيا الخبر، بتأكيد المراسلة التي وصلته من الهيئة الدولية، لكن دون تلقيه الأسباب التي جعلت ردهم سلبياً: "تلقينا قرار الرفض دون تبريرات، ولهذا نطلب من فيفا توضيحات لهذا، لن نتوقف عند هذا الحد وسندرس الاقتراحات التي لدينا".

ركلة جزاء تُثير غضب جنوب أفريقيا

وبالعودة لتفاصيل الحادث الذي وقع قبل أسابيع، احتج الاتحاد الجنوب أفريقي بعد احتساب الحكم ركلة جزاء، تبدو غير شرعية، لصالح منتخب غانا، إذ كان أثرها كبيراً لتحديد هوية المتأهل، وحرم "البافانا بافانا" من بلوغ المباراة الفاصلة المؤهلة للحدث العالمي.

اختراق قواعد التغييرات حجة بنين

من جهة أخرى، قدم منتخب بنين اعتراضه ضد نظيره الكونغو الديمقراطية، بعد أن قام الأخير باعتماد تغييراته الخمسة على 4 مراحل، وهو ما يخالف قوانين "فيفا"، لكن الاحتجاج قوبل بالرفض، ورد سلبي غير منتظر، ما جعل الصدمة كبيرة لديهم.

ترقب أفريقي لقرعة كأس العالم

ويترقب مشجعو المنتخبات العشرة المتأهلة عن قارة أفريقيا، للدور الفاصل، موعد القرعة الذي سيكون بين يومي 22 و26 يناير/كانون الثاني، علماً أن منتخبات المستوى الأول هي الجزائر والمغرب وتونس السينغال ونيجيريا.


بتاريخ:  2021-12-03


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.