فنون » اليوم السابع

فضائل الأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة يوضحها عبد الغنى هندى

تحدث الدكتور عبد الغني هندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، عن فضائل الأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة، قائلا:" هذه الأيام العشر خير أيام الدنيا والتى يتقرب فيها العبد من الله، والعالم أثبت أنه بحاجة للعودة إلى الله وإلى الجانب الروحى".

وأضاف عبد الغنى هندى، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن هذا الدين العظيم فى هذه الأيام يثبت أن المكون الرئيسى لهذا الدين العظيم يحترم العقل ويجله وله تكاليف شرعية وأمور تعبديه وذكر لله ولسيدنا محمد، وأن هناك تزكية للنفس، وهذه التذكية لا تقل عن ذكر الله ورسوله والزكاة والصلاة والحج.

تابع، عبد الغنى هندى، هذه النفحة الإلهية فى هذه الأيام العشر التى أقسم الله بها فى كتابه وجعل بها فريضة تجمع كل الفرائض، موضحا أن "الحج" فريضة تجمع كل الفرائض من ذكر الله وعبادات والمعاملات والصلاة والزكاة والصدقة والهدى.

وأكد عبد الغنى هندى أن هذا الدين الحنيف جعل الأموال التى فى أيدينا أمانة وأن الإنسان مؤتمن عليها ومأمور أن ينفق هذه الأمانة فيما يرضى الله ورسوله، لافتا إلى أن هذه الأيام تأتى لتعظم الأمور الثلاثة الكبرى التى بينت ووضحت لماذا خلق الله الإنسان، وهو خلقه لعبادته وعمارة الأكوان وتزكية الأبدان، كما تأتى لتؤكد الحفاظ على النفس والعقل والعرض والمال.

 








بتاريخ:  2024-06-11


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل